تداعيات القصف.. استضافة نيابية لوزير عراقي وهذا مصير الاجتماعات مع التحالف الدولي

متابعات|..

استبعد نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، نايف الشمري، يوم السبت، عودة عقد اجتماعات ثنائية بين العراق والتحالف الدولي، وبينما أعلن أن مجلس النواب سيقوم باستضافة وزير الخارجية بخصوص القصف الأميركي، بيّن أن الفصائل مطالبة بفسح المجال للسوداني لتحقيق انسحاب القوات الأميركية عبر المفاوضات، لافتاً إلى أن بعض الفصائل المسلحة قامت بتعليق العمليات نتيجة جهود رئيس الحكومة.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، وأكد، أن “القصف الأميركي انتهاك صارخ للسيادة العراقية، وستكون هناك زيارة ميدانية للمناطق التي تعرضت للهجمات، وأن القصف استهدف مناطق سكنية في منطقة السكك بالقائم، ونرفض بشكل قاطع سفك الدماء العراقية”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء السوداني يعمل لمصلحة جميع مناطق البلاد، ولا يقبل بانتهاك السيادة العراقية، وأن الحكومة لا تعلم بأهداف القصف وانتهاك السيادة، وأن المقرات التي تعرضت للقصف تابعة للقوات الأمنية”.

وأشار إلى أن “التحالف الدولي قدم الإسناد الجوي للقطعات العراقية خلال الحرب ضد داعش، وأن هذا التنظيم انتهى وليس له عودة وأصبح من الماضي، ولا يستطيع أحد تهديدنا بعد الآن بعودة داعش، ولا يمكن اختراق الحدود العراقية، فهي محصنة بالكامل، والحدود العراقية السورية مؤمنة بالكامل، كما أن السوداني وعد بفتح منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار