دعوات كردية “هامة” الى البرلمان والمالية بشأن شركات الصيرفات.. ماهي ؟

خاص|..

دعا الباحث الكردي، شيروان شميراني، يوم السبت، ممثلي إقليم كردستان في مجلس النواب الاتحادي ووكيل وزير المالية مسعود حيدر لتأسيس شركات للصيرفة أو فتح فروع لتلك الموجودة في بغداد، ليتمتع مواطني الاقليم بخدمة هذه الشركات الميسّرة والمخففة لأعباء السفر.

وقال شميراني لـ”جريدة“، إن “المواطنين يعانون من مشكلة متحركة وغير ثابتة وهي التعامل مع العملة النقدية والحرب الجارية بين الدينار والدولار، ومن أجل التخفيف من الوطأة تعمل الحكومة من هنا وهناك عبر استحداث قنوات رسمية منها تلك المتعلقة بالسفر، فالفرق بين السعر الرسمي والمعروض في السوق كان ومازال متعِباً للكثيرين منهم المتجهين إلى دول لقضاء أشغال غير ربحية”.

وأضاف، أن “شركات الصرافة الرسمية تأتي كقناة من هذه القنوات، لكن المواطنين في الإقليم محرومون من الخدمات الجيدة التي تقدمها هذه الشركات وأحياناً تسد العجز عند البنوك ذاتها، والغريب أن ممثلي الإقليم في مجلس النواب خصوصاً منهم أعضاء اللجنة المالية لم يفعلوا شيئاً بهذا الخصوص”.

ودعا شميراني “ممثلي الإقليم ووكيل وزير المالية مسعود حيدر لفعل ما يلزم من أجل تأسيس شركات أو فتح فروع لتلك الموجودة في بغداد كـ(شركة الفنجان أو سما بغداد) كخطوة أولية في محافظات الإقليم ليتمتعوا بخدمة هذه الشركات الميسّرة والمخففة لأعباء السفر المرهقة ووفقاً للضوابط المعمول بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار