محلل سياسي عن إعتقال محمد نعناع: محاولة لإعادة الدكتاتورية!

خاص|..

علّق المحلل السياسي، سيف رعد، يوم الاثنين، بشأن اعتقال المحلل السياسي محمد نعناع بناء على دعوة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قائلاً: “نعيش في زمن (السلطة العوراء) التي يبدو بأن أدواتها تحاول إعادة الدكتاتورية”.

وقال رعد لـ”جريدة“، إن “القرار القضائي محترم كونه ينظر للقضية من ناحية مهنية (مشتكي، ومدعي عليه)، لكن المشتكي المميز لقرار المحكمة السابق هو من بادر في التصعيد، ولو رأينا أسباب التمييز فسنعلم بأنها لا تستحق”.

وأضاف، “ولو تم مقارنتها أمام موجة من الانتقادات والخطابات التي تسب بها مكونات عراقية بأكملها دون تدخل حكومي تعلم جيداً بأننا نعيش في زمن (السلطة العوراء) التي يبدو بأن أدواتها تحاول إعادة الدكتاتورية”.

واعتقلت قوة أمنية الباحث والكاتب محمد نعناع بناءً على دعوة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يتهمه فيها بالإساءة له، وسط انتقادات حادة للحكومة من صحافيين وناشطين، معتبرين أنّ الاعتقال يندرج ضمن التضييق على حرية التعبير.

وانتقد مركز النخيل للحقوق والحريات الصحافية، سجن نعناع، وأعرب عن “قلق بالغ” حول مصير المحلل السياسي، محذراً من من “استمرار ملاحقة المعارضين وأصحاب الرأي الآخر وترك الفاسدين ومهددي الأمن القومي والسلم الأهلي، وهو ما يعطي رسالة سلبية عن وضع الحريات وأمن المواطنين”.

وأعرب المركز عن أمله بأن “ينتصر مجلس القضاء الأعلى للحريات والديمقراطية، وأن يقطع الطريق أمام كل الجهات التي تحاول استغلال القانون ونصوصه في تصفية وملاحقة خصومها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار