“نازل آخذ حقي” تعلن دعمها لدعوة حميد الياسري: تحاكي أهدافنا نفسها

خاص – جريدة / ..

رحب رئيس حركة “نازل آخذ حقي”، مشرق الفريجي، اليوم الجمعة، بدعوة القيادي في “حشد العتبات” آمر لواء 44 (أنصار المرجعية)، حميد الياسري، الى الاعتصام في محافظة المثنى، مشيداً بمواقف الياسري السابقة التي يقف فيها بالضد من سلطة الفساد.

وقال الفريجي لـ”جريدة“، إن “موقف القوى المدنية والديمقراطية ونحن جزء لا يتجزأ منها داعمة لكل الاحتجاجات سواء المطلبية أو الخدمات وحتى السياسية التي تقع ضمن حرية التعبير عن الرأي، فنحن نقف معها ونساندها وندعمها ونحرص على عدم تعرضها للقمع كما حدث مع سابقاتها فكيف إذا جاءت من شخصية معروفة بنزعتها الوطنية ولديها مواقف معتبرة مثل حميد الياسري، لذلك سيكون لها شأن وستكون مدعومة من القوى الاحتجاجية والمدنية لأنها تحاكي الأهداف نفسها من رفض أحزاب السلطة وجماعاتها المسلحة وعمليات الفساد والقتل والترويع”.

وأضاف، “لذلك هي ستدعم مثل ما ندعم أي خطوة باتجاه إضعاف هيمنة أقطاب هذه السلطة بشخوصها، فهي دعوة مرحب بها من شخصية يشار إليها بالبنان من قبل أغلب الشعب العراقي وخاصة مواقفه التي دائماً ما يتبناها بالتقارب مع الناس بالضد من سلطة الفساد”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، دعا القيادي في “حشد العتبات” آمر لواء 44 (أنصار المرجعية)، حميد الياسري، الى اعتصام في محافظة المثنى وأعلن مهلة تنتهي الأربعاء المقبل لـ”طرد الفاسدين من المحافظة ومجلسها”، كما طالب رئيس الوزراء بإرسال “حاكم عسكري” للمحافظة.

وقال الياسري في بيان اطلعت عليه ”جريدة“، إن “دعوتي لوضع حد للفساد في المحافظة وجميع مناطق الوطن لم تكن وليدة اليوم حتى يتهمونني بطلب مصلحة او مداراة جهة دون أخرى أمضيت عمري احارب الفساد والفاسدين، وأسألوا كل ابناء الحراك الشعبي في المحافظة وكل العراق ماهو دوري معهم”.

وأضاف، “أنا بدعوتي هذه أمثل نفسي كمواطن سماوي يشعر بشعبه ولم تكن بتوجيه من أي جهة دينية او سياسية أو شعبية، دعوة شخصية هدفها مواجهة الفساد والفاسدين”.

وتابع “منذ يوم الأربعاء (5 حزيران الحالي) وعلى مدار يومين تلقيت أشكال المساومات والتهديدات والإغراءات، إلا أني قلت لهم ((انا عراقي والعراقي لايسرق ولا يخون شعبه))”.

ولفت إلى أن تحركه “سيكون ضمن الدستور والقانون وتحت حماية القوات الامنية في عدة خطوات، أولها أن يتم الانطلاق يوم الاربعاء القادم وهي نهاية المهلة لطرد الفاسدين والاعتصام أمام مبنى المحافظة ومجلس المحافظة وبناء الخيم والسرادق وبكل هدوء وإعلان ان المحافظ ومجلس المحافظة لا يمثلون الجماهير ويعملون لأحزابهم فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار