منها إسقاط الحكومة.. تحذير لأحزاب الإطار والفصائل المرتبطة بها

متابعات|..

دعا الكاتب والصحفي، فلاح المشعل، يوم السبت، أحزاب الإطار الحاكم والفصائل المرتبطة بها إلى التفكير جدياً بما حدث اليوم وما سيحدث لاحقاً من اختيارات ومنها إسقاط الحكومة وتغيير المعادلة السياسية وإعادتكم إلى الهامش.

وقال المشعل في تدوينة على منصة “إكس” تابعتها ”جريدة“، إن “ما حدث فجر اليوم السبت من قصف مدمر لبعض المناطق العراقية، يعتبر بحسب البيان الأميركي بداية ضربات انتقامية ضد فيلق القدس الإيراني والفصائل المسلحة التابعة له في العراق وسوريا، وسوف تتواصل في سلسلة ضربات تستهدف تدمير مقرات ومخازن الصواريخ والمسيّرات والأسلحة والعتاد والأفراد”.

وأوضح، أنه “بمقتضى البيان الأميركي فإن القصف لا يستهدف العراق، بل يستهدف التواجد الإيراني المسلح في العراق، وهذا التبرير لا يعفي أميركا من ارتكاب الجريمة بحق عدد من الأبرياء الذين سقطوا في الأنبار”.

وخاطب المشعل قادة الأحزاب الشيعية، متسائلاً “لماذا تسمحون بتحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات والخلافات بين إيران وأميركا، والأمر مخالف للدستور الذي وضعتموه؟، إيران أبعدت النار عن أراضيها وأعلنت براءتها من أعمال الفصائل، لماذا تأتون بالنار والدمار للعراق وشعبه المسكين المسالم؟”.

وأكد، أن “على أحزاب الإطار الحاكم والفصائل المرتبطة بها التفكير جدياً بما حدث اليوم وما سيحدث لاحقاً من اختيارات ومنها إسقاط الحكومة وتغيير المعادلة السياسية وإعادتكم إلى الهامش، تذكروا ما حدث لصدام حسين، التاريخ يعيد نفسه في المرة الأولى كمأساة، وفي المرة الثانية كمهزلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار