إستمرار الفجوة الدولارية تُعكر نجاحات حكومة السوداني الخدمية.. تحليل “جريدة”

غرفة الاخبار |..

كشف تحليل أعدته غرفة أخبار ”جريدة“، اليوم الاربعاء ، أن حكومة محمد شياع السوداني تتعامل مع الفجوة بين السعر الرسمي للدولار مقابله الدينار والسعر الموازي له وكأنه واقع مستمر.

حيث يلاحظ المتابعون أن حكومة السوداني نشطة في مجال الخدمة للمواطنين ونشطة في مجال الإعمار وغيرها العديد من المجالات، ومن ضمنها الجانب الاقتصادي الذي ابتدأ بتخفيض سعر سرف الدينار العراقي مقابل الدولار.

هذا القرار الذي استهدف زيادة القيمة الحقيقية لمداخيل المواطنين العراقيين ولو على حساب المالية العامة للدولة، الأمر الذي تلقفه المواطن العراقي بنوع من الارتياح والذي سرعان ما تبدد بسبب اتساع الفجوة بين السعر الرسمي للدولار مقابله الدينار والسعر الموازي له.

بدورها، حاولت الحكومة عن طريق العديد من أدواتها وعن طريق البنك المركزي معالجة موضوع الفجوة بين السعرين، ولكن للأسف الشديد لم يتم القضاء عليها، حيث نشاهد أن حكومة السوداني الآن تتعامل مع الموضوع وكأنه واقع مستمر.

السؤال الذي يطرح الآن هو هل استسلمت الحكومة في هذا الملف؟ وهل هناك معالجة من شأنها تقليل الفجوة بين السعرين؟ الأمر الذي سينجح قرار الحكومة بتخفيض سعر الصرف. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار