نبض بغـداد .. قصةُ نجاحٍ عراقية متميزة

بقلم الصحفي العراقي وليد ابراهيم |..

كانت فرصة جميلة تلك الدعوة الرمضانية التي وجهتها لنا ولعدد غير قليل من الصحفيين العراقيين، رابطة المصارف العراقية التي تشرف حاليا على تاهيل واعادة إعمار مدينة بغداد القديمة التاريخية التي تقع في المنطقة المحيطة بمبنى القشلة التاريخي والتي تضم العديد من المباني التاريخية التي عانت كثيرا من الإهمال.

وبكلمة مقتضبة تحدث رئيس الرابطة السيد وديع الحنظل Wadee AlHandal عن المشاريع العديدة نفذتها الرابطة خلال فترة قصيرة مضت وتمكنت فيها من اعادة الروح للعديد من المباني والمراكز وبالذات التاريخية والتي تعني الشي الكثير للعراقيين وللذاكرة العراقية، ليس فقط في بغداد بل ومناطق اخرى في العراق من ضمنها اقليم كردستان.

اجمل مافي هذه الأمسية هي الجولة التي رافقنا بها السيد الحنظل ومعه السيد علي طارق لشرح المشاريع التي تنفذها الرابطة حاليا من خلال التي انطلقت اعمالهما مؤخرا والتي تشمل اعادة الحياة للمباني التي تقع في هذه المنطقة ومنها محور السراي الموازي للقشلة كمرحلة ثانية، ثم المرحلة الثالثة التي ستتكفل فيها الرابطة باعادة تأهيل شارع الرشيد وساحة الميدان وساحة الرصافي.

ماسمعناه من تفاصيل عن العمل الجاري حاليا، سواء من السيد الحنظل او الاستاذ علي طارق كان مفرحا جدا ويدعو لكثير من الفرح وايضاً الامل في اعادة تاهيل منطقة تاريخيّة تعني الشي الكثير لبغداد والبغادلة، وستكون بكل تاكيد قبلة لكل العراقيين لو قدر لهذه المشاريع النجاح باذن الله.

شكرا لنبض بغداد وشكرا لرابطة المصارف العراقية ولكل العاملين في هذه المشاريع. والف شكر لكل جهد خير ولكل يد تعمل من اجل خير هذه البلاد التي عانت كثيرا وباتت بامس الحاجة إلى من يعمل لاعادة بهاءها وجمالها.

ملاحظة: المرحلة الاولى التي انتهت قبل فترة ليست بعيدة، تضمنت اعادة تاهيل شارع المتنبي وجزء كبير من مبنى القشلة التاريخي. وهي احدى قصص النجاج للرابطة.

شكرا جزيلا رابطة المصارف العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار