تقدم يُهاجم السيادة وعزم: هدفهما إضعاف “الهيبة السنية”

خاص|..

اتهم القيادي في حزب “تقدم”، جمال الطائي، اليوم السبت، “السيادة” و”عزم” بتأزيم الوضع السياسي من خلال طرح شخصيات بديلة لرئاسة البرلمان، عاداً العملية برمتها إضعاف الهيبة السنية بعدما أصبح حزب تقدم ذو قاعدة شعبية ممتدة على محافظات عدة.

وقال الطائي لـ”جريدة“، إنه “لا يخفى على المتابع والمراقب للشأن العراقي سياسياً خصوصاً بوجود محاولات من قبل أغلب الجهات والكتل السياسية للنيل من وحدة تقدم، بعد أن ظهر الرئيس الحلبوسي بمرونة وانسيابية عالية في إقناع معظم قادة الكتل السياسية، لذلك هناك محاولات لسرقة جهود ونجاحات حزب تقدم في مجلس النواب والنجاح في انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف، أن “حزب تقدم متيقن من وجود جهات خارجية تدفع حزبي السيادة وعزم إلى تأزيم الوضع السياسي من خلال طرح شخصيات بديلة لرئاسة البرلمان، وسرقة استحقاق مكوّن بالكامل متناسين ضعفهم بعد إقالة الرئيس الحلبوسي”.

وتابع متسائلاً، “لو كانت الشخصية المطروحة لرئاسة البرلمان من الإطار أو الكرد، هل بامكان السيادة أو عزم التكلم بصيغة الجمع والأغلبية؟، أن الهدف من العملية برمتها إضعاف الهيبة السنية بعدما أصبح حزب تقدم ذو قاعدة شعبية ممتدة على محافظات عدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار