داعياً لإنهاء “الشكوك” بالنوايا.. يار الله يكشف جوانب مهمة في الحوار مع الأميركان

متابعات|..

أكد رئيس أركان الجيش، الفريق أول ركن عبدالأمير يار الله، الذي يقود مفاوضات إنهاء مهمة التحالف الدولي من الجانب العراقي، المضي بملف إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، داعياً إلى ترك أمر إنهاء ملف التحالف الدولي حصراً بيد القائد العام والمؤسسة العسكرية، وأن تنتهي (التكهنات)، وربما (الشكوك) في النوايا.

وقال يار الله في لقاء جمعه مع الكاتب حليم سلمان ونشر تفاصيله الأخير، يوم الأحد، عبر تدوينة على منصة “إكس” تابعتها ”جريدة“، إن “القائد العام محمد شياع السوداني وضع الثقة وسلمنا رئاسة عمل اللجنة الثنائية العسكرية الفنية العليا بين العراق والولايات المتحدة الأميركية والتى عادت الى أعمالها لمناقشة جدولة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق”.

وحسب يار الله، فإن “اللجنة تفرعت منها ثلاث لجان كل حسب اختصاصها لتقييم الوضع العسكري والاستخباري والأمني للبلاد”، واصفاً الحوار مع الأميركان بأنه “السبيل العملي لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق”.

ويضيف يارالله، أن “لجنة التفاهمات مع الجانب الأميركي عسكرية، وتبحث في الجوانب العسكرية والأمنية والاستخباراتية، ولا تدخل في حوارات جانبية”، مشيراً إلى أن “رئيس اللجنة يتلقى التوجيهات مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة، وحتى هذه اللحظة التعليمات واضحة بأننا ماضون تدريجياً لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بعد التقدم الكبير والجهوزية العالية للقوات الأمنية العراقية”.

ودعا رئيس الأركان إلى “ترك أمر إنهاء ملف التحالف الدولي حصراً بيد القائد العام والمؤسسة العسكرية، وأن تنتهي (التكهنات)، وربما (الشكوك) في النوايا”، مؤكداً “إننا ماضون في المهمة، وستكون أغلب اجتماعات لجنة التفاهمات في العراق، وأن الأشهر المقبلة كفيلة ببيان التقدم الذي سيحصل لرسم خارطة العد التدريجي لإنهاء مهمة التحالف الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار