تيار الحكيم: ذريعة استهداف الحشد رداً على قصفه للقواعد الأميركية “باطلة”

خاص|..

قال حسن فدعم، القيادي في تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، يوم الاثنين ، إن ذريعة استهداف الحشد الشعبي رداً على قصفه القواعد الأميركية باطلة وغير صحيحة، حيث إن الحشد ليس له أي علاقة لما يحدث بين الأميركان والفصائل، بل هو قوة عسكرية رسمية تتبع القائد العام، ولم تتدخل بأي عمل خارج نطاق مسؤولياتها وصلاحياتها.

وذكر فدعم لـ”جريدة“، أن “القصف الأميركي للحشد الشعبي ليس هو المرة الأولى، فمنذ بدء العمليات ضد داعش عام 2014 تعرض الحشد الشعبي إلى عدد من الضربات تصل إلى 17 ضربة، لذلك إن الذريعة الحالية للأميركيين بالرد على ضرب قواعده هي باطلة وغير صحيحة”.

وأضاف، أن “القوات الأميركية استخدمت طيرانها بقصف الحشد الشعبي لأكثر من مرة، وأحياناً يتم القصف من قبل الإسرائيليين بعد اعطائهم الأميركي الضوء الأخضر، والآن يستخدمون وقوف المقاومة مع غزة ورد المقاومة على الاعتداءات الصهيونية ذريعة للنيل من الحشد الشعبي”.

وأكد، أن “الحشد الشعبي قوة عسكرية رسمية ليس لها أي علاقة لما يحدث بين الأميركان والفصائل، بل هي تتبع القائد العام ولم تتدخل بأي عمل خارج نطاق مسؤولياتها وصلاحياتها”.

وتابع،” لذلك ما يحدث هو اعتداء على السيادة العراقية وعلى القوات المسلحة دون مبرر، وعلى الحكومة العراقية والبرلمان أن يأخذوا دورهم في حماية القوات المسلحة”، وبينما استبعد اتساع هذه الاستهدافات، أكد أن “الحكومة جادة باتخاذ خطوات لإيقاف الاستهتار الأميركي بالسيادة العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار