سياسي: الشارع العراقي بدأ يميل للقوى المدنية.. و”الشيطنة” واردة

خاص|..

أكد السياسي المستقل، عمر الناصر، يوم السبت، أن الشارع العراقي بدأ يميل إلى القوى المدنية، وبينما شدد على ضرورة عدم تكرار أخطاء الماضي، حذر من شيطنة القوى المدنية واستثمار بعض القوى السياسية ذلك لجانبها لحصد مقاعد في مجالس المحافظات والبرلمان.

وقال الناصر لـ”جريدة“، إن “القوة المدنية بدأت تلملم صفوفها وتعي ضرورة الوصول إلى تفكير الناخب والمواطن، على عكس القوى التقليدية الكلاسيكية التي تذهب عادة إلى جماهيرها المحتكرة دون تحديث للوصول إلى عمق تفكيرها واهتماماتها وأولها الخدمات”.

وأضاف، أن “الشارع العراقي بدأ يميل إلى المدنية بعنوانها العريض، وليس الذي لا يناسب التقاليد والأعراف الاجتماعية، إذ هناك معايير غربية وأخرى شرقية إسلامية”.

وتابع، أن “المذاق المدني يحتاج إلى تحديث، إذ يجب عدم تكرار أخطاء من كان يتسنم مقاليد السلطة أو كان له نفوذ ودور في اصدار القرارات”.

وأكد، أن “على المدنيين إذا أرادوا كسب الشارع والطبقة السياسية الحاكمة أو القابضة على السلطة، إرسال رسائل اطمئنان، والابتعاد عن التحركات التي تُثير حفيظة ممن هم في سدة الحكم، لذلك هناك حاجة إلى التوأمة في نهاية المطاف لتحقيق وصول المعادل السياسي النوعي”.

وحذّر، أن “القوى المدنية ربما ستتعرض لحملات شيطنة في المستقبل القريب أو البعيد، إذا لم تشرح برامجها الواقعية، وبعض القوى السياسية سوف تستثمر ذلك لجانبها لحصد مقاعد في مجالس المحافظات والبرلمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار