إئتلاف الأساس يُحدد “الصعوبات”: القواعد المدنية في “قلب” المعركة

خاص|..

قال القيادي في إئتلاف الاساس العراقي موسى رحمة الله، اليوم الإثنين، إن القواعد المدنية في قلب المعركة، مشيراً الى أن اصوات الاغلبية الصامتة تمثل نقطة تحول تساهم في انهاء القوى التقليدية.

وقال موسى رحمة الله في حديث لـ”جريدة“، إن “الجماهير المدنية والديمقراطية تطالب برحيل المنظومة التي تتبنى الطائفية السياسية والفساد والسلاح المنفلت و تريد بناء دولة مدنية قائمة على النمو الاقتصادي وتوطين الحكم الرشيد والتسوية الاجتماعية، و نرى ان القواعد المدنية في قلب المعركة وتخوض المواجهة تحت عناوين إعادة بناء الدولة ومؤسساتها”.

وأضاف “لدينا تطلعات بأن تكون الوقفة مسؤولة وأن تكون مشاركة واسعة، وأن يصوت العراقيين بالضد من مرشحي القوى التقليدية، وينتخب المواطن العراقي من يملك برنامجاً سياسياً مغايراً يتبنى النظرية في ادارة المحافظة”.

وتابع “اعتقد ان الناخب العراقي وكل مشارك بالرأي العام عليه مسؤولية في تحديد خياراته تجاه القوى الجديدة؛ فأصوات الاغلبية الصامتة تمثل نقطة تحول تساهم في انهاء القوى التقليدية”، مشيراً الى أن “القوى المدنية والجديدة والديمقراطية قادرة على تحقيق اختراق مهم وتأسيس مجالس للرقابة و تنمية المحافظات باتجاه الاعمار و الشفافية و الاستثمار”.

ولفت الى ان “الصعوبات التي تواجه القوائم الديمقراطية والمدنية، لا تنحصر بقدرة السلطة على تطويقها ومحاصرتها، بقدر ما ينتظر الناخب ان يقدم برنامجه وان يصدق المرشح في وعوده للناس و ابناء المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار