العزاوي يُجري جردة حساب لبرنامج السوداني بعد 9 اشهر من حكومته

خاص|..

انتقد الكاتب السياسي مهند العزاوي، اليوم الأحد، عمل حكومة محمد شياع السوداني، مشيراً الى ان جهدها منصب باتجاه السياسة الخارجية بدلاً من وضع حلول جذرية وحقيقية للمشاكل الداخلية.

وقال العزاوي في حديث لـ”جريدة“، إن “برنامج السوداني الحكومي يعاني من إخفاقات كبيرة ومركبة ناتجة من سوء تقدير التحديات المركبة التي تعج بها البيئة العراقية والسقوف العالية من الاهداف وتشتيت الجهد صوب السياسة الخارجية المبعثرة بدلا من اعطاء الاولية الاستراتيجية لمشاكل الداخل المعقدة وتراكمات الحكومات السابقة، وكذلك استمرار منظومة الفساد لم يتمكن من وضع معالجات جوهرية”.

وانتقد العزاوي “سوء الادارة وغياب المؤهلات الادارية والقيادية ( مقومات الادارة العامة) ، وذهاب السوداني الى الاعتماد على خبرات عربية واجنبية لاتفقه ولاتفهم تعقيدات البيئة العراقية ، فضلا عن نوعية وكفاءة مستشاريه اللذين لم يقدموا له حلول ناجعة مما اسس لتراجع ملف الخدمات بشكل مريع وغياب السياسة النقدية والمالية الحكيمة”.

ولفت الى ان “اصرار السوداني على نهج المحاصصة قد زاد الطين بله، واعتقد انه فقد زخم الانطلاق ، ولم يتحقق من البرنامج الحكومي شيئًا ملموسًا يحس به المواطن العراقي ، والازمة تكبر دون حلول”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار