الــ” UNDP” تفتتح محكمة التحقيق الجنائي في الموصل

متابعات |..

افتتح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية UNDP بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبدعم من حكومة هولندا محكمة التحقيق الجنائي في نينوى.

واكد البرنامج أن المحكمة ستكون محوراً مهما لضمان وصول المواطنين إلى العدالة وتأمين استقرار المنطقة على المدى الطويل من خلال ضمان سلامة 500,000 من سكان المنطقة، فمنذ سيطرة تنظيم داعش على الموصل، عملت المحكمة في موقع بديل من مبنى البلدية في تلكيف، وستنقل المحكمة الجديدة الآن خدمات المحاكم المتعلقة بالتحقيقات الجنائية بشكل دائم إلى غرب الموصل، مما يتيح فرصة أكبر وإمكانية وصول اعلى لمن يسعون إلى تحقيق العدالة.

من جانبه عبّر الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق آوكي لوتسما عن امتنانه للشراكة الطويلة الأمد مع حكومة هولندا لدعمهم في جميع جوانب عمل البرنامج لبناء السلام في محافظة نينوى، فضلا عن شراكتنا القوية مع حكومة العراق.

فيما أكد السفير الهولندي لدى العراق هانز ساندي “أن افتتاح محكمة التحقيق الجنائي اليوم هي لحظة تُذكر في تاريخ الموصل، وهي خطوة مهمة نحو العدالة وتمثل أملا لأهالي نينوى”

كما علق محافظ نينوى نجم الجبوري على الافتتاح بالقول: “يمثل الافتتاح حدثاً كبيراً بالنسبة لنا. بعد تحرير المدينة من داعش، دُمرت المحاكم والمؤسسات العامة والمدارس. بعد ذلك، بدأنا إعادة التأهيل بفضل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويمثل ذلك جزء مهم من إعادة تأهيلنا للمحافظة لإعادة الحياة إلى نينوى.”.

ومن جانبه هنأ رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان أهالي نينوى بشكل عام، والقضاة بشكل خاص، بمناسبة افتتاح المبنى الجديد لمحكمة التحقيق الجنائي في المحافظة، مؤكدا أنه سيعزز مبدأ سيادة القانون وتحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار