اوستن للسوداني: مستعدون للبقاء في العراق بدعوة منكم

متابعات /…

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن واشنطن ملتزمة بالإبقاء على وجودها العسكري في العراق وذلك خلال زيارة غير معلنة إلى البلاد اليوم الثلاثاء بعد نحو 20 عاما من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق.

وكان أوستن، وهو أكبر مسؤول في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يزور العراق، آخر قائد عام للقوات الأميركية في العراق بعد الغزو.

وقال أوستن للصحافيين بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ” ان القوات الأميركية مستعدة للبقاء في العراق بدعوة من حكومة العراق”.

وأضاف “ستواصل الولايات المتحدة توطيد الشراكة وتوسيع نطاقها لدعم أمن العراق واستقراره وسيادته”.

ولدى الولايات المتحدة حاليا 2500 جندي في العراق و900 جندي إضافي في سوريا للمساعدة في تقديم المشورة ومد يد العون للقوات المحلية في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المسلح الذي سيطر في عام 2014 على مساحات شاسعة من الأراضي في كلا البلدين.

وتنظيم داعش الآن بعيد كل البعد عن قوته الهائلة التي كان عليها في السابق، لكن خلاياه من المتشددين لا تزال موجودة في أنحاء من شمال العراق وشمال شرق سوريا.

ومن جانبه، أكد السوداني خلال لقاء وزير الدفاع الاميركي حرص بلاده على “تعزيز العلاقات” مع واشنطن.

وجرى خلال اللقاء “استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية”، حسبما افاد بيان لمكتب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار