الركابي: تعرضنا لاستهداف كبير وهناك غياب تام للعدالة الاجتماعية

متابعات|..

قال رئيس حركة امتداد، د.علاء الركابي، اليوم الثلاثاء، إن حركة امتداد تعرضت إلى استهداف كبير، فيما أشار إلى وجود غياب تام للعدالة الاجتماعية في البلاد.

وذكر الركابي في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، أن “حركة امتداد تعرضت إلى استهداف كبير، وهي لا تستطيع لوحدها أن تكون بديلاً عن القوى القديمة، والأحزاب التقليدية شعرت بخطورة مشروع حركة امتداد السياسي وضيعت بوصلة الولاء الوطني، وبعض النواب الجدد استخدم الحركات الناشئة سلماً للوصول، وبعض النواب المنسحبين من امتداد تغيرت قناعاتهم بعد أسبوع واحد”.

وأكد الركابي، أن “تشرين وفرت فرصة مهمة للتغيير لن تتكرر مرة أخرى، وأن امتداد هي الجهة الوحيدة التي طالبت بكشف قتلة المتظاهرين في تشرين داخل البرلمان الذي شكل لجنة غير محايدة من 8 أعضاء 6 منهم من الإطار التنسيقي للتحقيق بأحداث تشرين، والوزارات لا تستجيب لطلبات نواب تشرين بينما تستجيب لنواب الإطار التنسيقي”.

ولفت إلى أن “هناك صراعاً سياسياً في ذي قار حول المناصب، وهناك دعاوى كيدية ضد شباب حراك تشرين، وكثير من المعتقلين تعرض للتعذيب في مبنى مديرية الأمن السابقة”.

وقال الركابي، إن “هناك غياباً تاماً للعدالة الاجتماعية في البلاد، والتنظير لوحده لن يسهم في بناء البلاد، وفقدان المواطن العراقي جدوى التغيير عبر الانتخابات أمر خطير، والنخب في البلاد غير مستعدة لدفع ثمن التغيير”.

وعن قانون العفو العام، أوضح أن “العفو العام يخضع للمقايضة السياسية في البرلمان، والادعاء العام والقضاة يعترفون أن هناك أبرياء صدرت بحقهم أحكاماً بالإعدام، والتصويت على تعديل العفو العام مقابل تمرير قانون الأحوال الشخصية، ولن نصوت لأي مرشح لرئاسة البرلمان يدعمه الإطار التنسيقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار