قيادي باليكتي لـ”جريدة”: البارتي يدفع باتجاه التصعيد لإجهاض الانتخابات

خاص |..

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو اليوم السبت ، أن تركيا تعتقد بأن الاتحاد سبب افشال مخطط السيطرة على نفط وغاز الاقليم والدفع بإتجاه بغداد وهي منزعجة من ذلك، فيما اشار الى ان حزب بارزاني يدفع باتجاه التصعيد لاجهاض اجراء الانتخابات بسبب عدم ضمان تولي مسرور بارزاني رئاسة حكومة الاقليم.

وقال خوشناو في تصريح لـ”جريدة“، إن “تركيا تعتقد بأن الاتحاد سبب افشال مخطط السيطرة على نفط وغاز الاقليم والدفع بإتجاه بغداد ،وهي منزعجة من ذلك”، مبينا أن “الديمقراطي متجه نحو التصعيد واجهاض اي تقدم يراد منها اجراء الانتخابات البرلمانية في الاقليم لان جناح متنفذ في الديمقراطي لم يضمن تولي مسرور بارزاني رئاسة الحكومة بعد الانتخابات، والانظار تتجه نحو نجيرفان بارزاني من قبل اغلب الاحزاب الكوردية وحتى الحلفاء الاقليمين والدوليين وهذا يقلق الجناح المتنفذ”.

وأضاف، أن “الاتحاد لم يستسلم لتركيا وفق مشروع بناء معسكرات وقواعد جوية عسكرية في كوردستان بخلاف الديمقراطي الذي يتواجد اكثر من ٥٠ قاعدة في مناطق نفوذه، وهذا وسيلة ضغط على الاتحاد للخضوع لهذا المشروع،والهدف منها تطويق كركوك مستقبلا”.

وتابع، أن “تركيا لديها اجندة في العراق يتقاطع معها الاتحاد ويتلاقى معها الديمقراطي وهناك انعكاس لهذه الاجندة في جميع المسارات الاخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار