الدفاع النيابية: الوضع لا يبشر بخير

متابعات|..

أكدت عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، طالب اليساري، اليوم الأحد، أن الوضع في المنطقة لا يبشر بخير، ولا يمكن التكهن بالتطورات والمنطقة مليئة بالأسلحة الفتاكة.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، وأوضح اليساري، أن “موقف الفصائل معلن وهي ترفع شعار الجهاد والاستشهاد، وتصعيد الفصائل الراهن سببه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر، وانضباط الفصائل عسكرياً يكون بشكل أقل من القوات الأمنية، والسوداني تمكن من تجميد عمليات الفصائل المسلحة بالمرحلة السابقة”.

وأضاف، أنه “لا يوجد توجه عراقي للحرب ويهمنا دعم الاقتصاد، واستبعد حصول اجتياح إسرائيلي لجنوب لبنان”.

وأشار اليساري إلى أن “المرحلة الأولى لانسحاب التحالف الدولي تنتهي في 2025 والثانية في 2026، وتسليح الحشد الشعبي أقل من الجيش العراقي، ولا توجد موازنات لتسليح الحشد في 2023 و2024، أما عقد المدافع التي سلمت للبيشمركة فهو حصل في 2017، والكاظمي رفض تسليم المدافع للبيشمركة بعد استشارة القوى السياسية، ولم يكن يعلم وزير الدفاع بنقل المدافع من الموانئ إلى الإقليم، أما الحلبوسي فهو ليس عسكرياً ليقيم خطورة مدافع الإقليم، وأدعم تسليح القوات العراقية الدستورية”.

وبيّن اليساري، أن “العراق أعطى الكرد إقليماً رغم الفيتو الإيراني التركي، وهناك عدوان تركي وتجاوز للحدود لكنه ليس احتلالاً، وأن أردوغان أعطى حقوق للكرد أكثر من جميع الرؤساء السابقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار