في الذكرى الرابعة على تأسيسها.. “نازل آخذ حقي” تجدد التزامها باستمرار نضالها السياسي والاجتماعي

 

متابعات|..

جددت حركة “نازل آخذ حقي الديمقراطية”، في الذكرى الرابعة على تأسيسها (29 حزيران) التزامها باستمرار نضالها السياسي والاجتماعي من أجل تحقيق أهدافها نحو بناء دولة العراق الديمقراطية.

وذكر رئيس الحركة مشرق الفريجي في بيان تابعته ”جريدة“، أنه “سنوات أربع، مضت على تأسيس حركة نازل آخذ حقي الديمقراطية، تصدينا خلالها لمهمة ترسيخ قيمة المشاركة السياسية الفاعلة، عبر إيجاد مشاريع سياسية تعبر عن تطلعات المواطنين العراقيين، وتجسد إرادتهم بتحقيق التغيير، برؤية وطنية ديمقراطية”.

وأضاف، “ما بين الذكرى الرابعة التي نحييها بكل فخر واعتزاز، ولحظة التأسيس، سنوات من مواجهة المحاصصة الطائفية، وما نتج عنها، من فساد وهدر لثروات البلاد، وسطوة السلاح التابع لزعامات الطائفية السياسية. كما عملنا على خلق جبهة تعارض منظومة المحاصصة، بالشراكة مع من يماثلنا من القوى الوطنية الديمقراطية”.

وأكد، أن “حركة نازل آخذ حقي الديمقراطية تجدد التزامها، باستمرار نضالها السياسي والاجتماعي من أجل تحقيق أهدافها، والتي ناضل شبابها من أجلها في خيمة الاحتجاج، وفي ميدان الفاعلية السياسية، نحو بناء دولة العراق الديمقراطية، دولة السيادة التي لا تخضع لإرادة خارجية، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، وحقوق الإنسان، وسيادة القانون، دولة المواطنين لا الفئات والجماعات، دولة الهوية الوطنية، لا الهويات المتصارعة على احتكار الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار