تسريبات: علي العلاق قدم طلباً لإعفائه من إدارة البنك المركزي

متابعات|..

كشفت مصادر مطلعة، يوم الأحد، أن محافظ البنك المركزي علي العلاق قدم طلباً لإعفائه من المنصب لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقالت المصادر في تسريبات تابعتها ”جريدة“، إن “العلاق قدم طلباً لإعفائه من إدارة البنك المركزي للسوداني، لكن تم تأجيل البت في هذا الطلب بعد توسط اثنان من المستشارين عند رئيس الوزراء، لكن تبقى إقالة العلاق جاهزة”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، محمد نوري، أكد على أهمية استبدال محافظ البنك المركزي علي العلاق كونه تسبب بأزمة مالية كبيرة وفشل في إدارة البنك.

وقال نوري في تصريحات سابقة لـ”جريدة“، إن “تغيير محافظ البنك المركزي الحالي أصبحت ضرورة ملحّة بالنسبة للوضع الاقتصادي للبلاد، نظراً لتعامله مع ملف الدولار وعدم اتخاذه أي ردة فعل حقيقية تجاه العقوبات التي فُرضت على مجموعة كبيرة من المصارف العراقية ما أثر على أسعار الدولار داخل العراق”.

وكشف نوري، عن “وجود معلومات تشير إلى أن البنك المركزي متورط بتهريب معلومات موهومة للخزانة الأميركية والبنك الفيدرالي الأميركي لإيقاف بعض المصارف التابعة إلى جهات أو أشخاص لا يخضعون لاملاءات المحافظ الحالي وأيضاً سوء إدارته التي أوصلت البنك المركزي للوضع الحالي والتضخم، فضلاً عن ملف طبع العملة الذي يعد واحداً من الملفات الكثيرة التي اثبتت فشل العلاق في إدارة البنك المركزي العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار