مراجع لأحد المصارف الحكومية: تمنيت لو راجعتها قبل ربع قرن!

متابعات|..

روى الخبير الاقتصادي، نبيل المرسومي، يوم الجمعة، تجربته في زيارة أحد المصارف الحكومية لصرف شيك له، مبيناً أن التعامل مع المصارف قبل ربع قرن كان أسهلاً وأفضلاً من التعامل مع مصارف اليوم.

وأوضح المرسومي في منشور تابعته ”جريدة“، أنه “رحت لأحد المصارف الحكومية لصرف شيك بمبلغ 300 ألف دينار وعندما أظهرت الشيك والبطاقة الوطنية قالت الموظفة روح استنسخهم، وهذه خطوة جديدة لم أعرفها من قبل لأني لا أتعامل مع المصارف وآخر مرة صرفت شيكاً كان قبل 25 عاماً”.

وأضاف، “وبعد الاستنساخ دفعت 1500 دينار عمولة للمصرف وهذه خطوة جديدة ما كانت موجودة سابقاً، وبعد ذلك طلبوا مني الانتظار من دون أن يعطوني فيشة أو رقم كما كان يحدث ذلك قبل ربع قرن”، متسائلاً “في حالة إذا ضاع الشيك كيف سوف أبحث عنه؟”.

وتابع حديثه، “جلستُ انتظر وبحانبي احد العمال المتقاعدين وقال إن راتبه 350 ألف دينار ولديه أربع بنات والرجل كبير وعاجز عن العمل والراتب فتافيت (قليل)”.

وتابع، “كل ربع ساعة اروح اسأل الموظفة هل اتى الشيك وهي تجاوبني لا عيني لا، وبعد أكثر من نصف ساعة انتظار عدت وسألت الموظفة وبشرتني بوصول الشيك حمدت الله وشكرته على نعمة عدم التعامل مع المصارف ويأتي شخص يتحدث عن الإصلاح المصرفي وعن الحوكمة والأتمتة، عمي والله التعامل مع المصارف قبل ربع قرن أسهل وأفضل من التعامل مع مصارف اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار