خرقٌ أمني يرتكبه الوفد العراقي في واشنطن.. “تسريب معلومات هامة”

خاص|..

أكد الخبير الأمني، سيف رعد، اليوم الاثنين، أن الافصاح عن مكان تواجد الوفد العراقي ومقر إقامة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن تعد خرقاً أمنياً بتسريب معلومات هامة.

وقال رعد لـ”جريدة“، إن “الوفود الحكومية لا تسمى وفداً عادة إذا لم يتضمن فيها عناصر مخابرات تتولى توفير الحماية للوفد، لكن في الوفد العراقي الذي يزور واشنطن برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لا يتضمن مسؤولاً في المخابرات”.

وأضاف، أن “في كل وفد سواء كان عسكرياً أو أمنياً أو ثفافياً أو فنياً أو اقتصادياً يجب أن يتضمن مسؤولاً أمنياً، وهذا قد يكون على مستوى البروتوكول أو على المستوى الدبلوماسي، فمهما كان الوفد يجب أن يكون أحد أعضاءه مسؤولاً في المخابرات”.

وتابع، “كما لا ينبغي الافصاح عن مكان تواجد الوفد العراقي فهذه تعتبر قضايا أمنية، والشرح بهذا التفصيل الذي تحدث به أحد أعضاء الوفد على مواقع التواصل يعتبر خرقاً أمنياً”.

وأوضح، أن “المسؤولين العراقيين لا يملكون الثقافة الأمنية، ولا ينحصر هذا على الوفد العراقي في واشنطن، بل إن كل الوفود على هذه الشاكلة، ما يستدعي إعادة المراجعة واعطاء جهاز المخابرات دوره بمرافقة الوفود الحكومية لمعالجة مثل هكذا قضايا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار