“خطوة البداية للإنطلاق”.. نائب يكشف ما يسعى إليه السوداني بزيارة واشنطن

خاص|..

كشف النائب علي المشكور، يوم الأحد، ما يسعى إليه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، معرباً عن أمله بأن تكون الزيارة خطوة البداية للانطلاق نحو التعاون العربي والعالمي.

وقال المشكور لـ”جريدة“، إن “ما يسعى إليه السوداني في تعامله مع الملفات العالقة وبتوازن سياسي واقتصادي سيعيد الثقة لتعزيز الشراكات مع جميع دول العالم، حيث إن اختيار أميركا كأولى المحطات سيكون تنضيجاً للعلاقات الخارجية ابتداءً بين العراق والولايات المتحدة لما يجمعنا من كم كبير للملفات مع أميركا وانطلاقاً لجميع دول العالم”.

ورأى النائب، أن “بدء العلاقات سيفعل الاتفاقية الاستراتيجية في مجالات التواجد العسكري والجانب الاقتصادي والاستثماري، بالإضافة إلى مجالات التنمية والتعليم والتكنولوجيا وكثير من المجالات الممكنة، وأن اختيار أميركا في المقدمة سيكون رسالة اطمئنان لجميع دول العالم في جانب التعاون والاستثمار ومن خلال عوامل الالتزام المشترك بين الطرفين الذي يؤدي إلى تعاون مشترك مع العراق سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وحتى عسكرياً”.

وأعرب المشكور عن أمله بأن “تكون زيارة السوداني لأميركا خطوة البداية للانطلاق نحو التعاون العربي والعالمي وإرجاع العراق إلى مكانته الطبيعية بين الدول لما يمتلكه من عقول وخيرات كثيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار