“بعض الحقائق مزعجة لكن يجب قولها”.. وزير الصناعة يكسر صمته في “الثامنة”

متابعات|..

رأى وزير الصناعة والمعادن د.خالد بتال، امس الخميس، أن حكومة التكنوقراط لن تنجح في النظام البرلماني، وبينما أكد أن رئيس الوزراء يعمل بشكل ممتاز وفريقه الوزاري منسجم، تطرق إلى ملف إقليم الأنبار وفترة مواجهة داعش في مدينة حديثة، مشيراً إلى أن “بعض الحقائق قد تكون مزعجة لكنها يجب أن تقال”.

وقال بتال في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، إن “حكومة التكنوقراط لن تنجح في النظام البرلماني، وأن نتائج الانتخابات أبرز مقياس لرضا الجمهور، وأن نتائج انتخابات الأنبار كانت لصالح حزب تقدم وهو الأقرب اليّ فكرياً، وهناك من كان يسعى لإنشاء محافظة جديدة داخل محافظة الأنبار، وأن إثارة ملف إقليم الأنبار لا يستحق التعليق عليه، وبعض الوجوه السياسية اختفت ولم يعد لها وجود، وبعض الحقائق قد تكون مزعجة لكنها يجب أن تقال”.

ولفت الوزير إلى أن “ظروف حكومة الكاظمي مختلفة عن حكومة السوداني، وسقف طموح المواطنين اليوم أعلى من السنوات السابقة، وأدعم اعطاء فرصة ثانية لجميع من لديه إنجازات لاستكمال مشواره، ورئيس الوزراء يعمل بشكل ممتاز وفريقه الوزاري منسجم”، مشيراً من جانب آخر إلى أن “دمج الشركات تسبب بمشاكل كبيرة”.

وعن فترة القتال مع داعش في مدينة حديثة، ذكر بتال في البرنامج: “نتناسى ولكن لا ننسى من ساهم بدخول داعش، ومنع سيطرة داعش على سد حديثة هو أبرز اسباب صمود المدينة، إذ حاول داعش في حينها استهداف قيادة العمليات بعجلة مفخخة ولم يتمكن من ذلك، وكانت هناك شحة كبيرة بالمواد الغذائية بسبب حصار داعش عام 2015، وتحدث مسلسل (الساتر الغربي) عن صمود أهالي حديثة”.

وأكد الوزير “حملنا السلاح للدفاع عن مناطقنا ضد داعش، وقاتلتُ مع أبناء قبيلتي وأهالي حديثة، ومستوى تسليح الحشد العشائري أفضل بكثير من السابق، لكن لا يزال هناك تواجد لخلايا داعش في بعض المناطق القريبة من حديثة”,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار