“لا علاقة له بالعودة السياسية”.. لماذا يُعطي الصدر الأولوية للحضور الاجتماعي؟

خاص|..

أكد أستاذ العلوم السياسية، إياد العنبر، يوم الخميس ، أن عمق التيار الصدري هو وجوده الاجتماعي، لذلك دائماً ما يؤكد زعيم التيار مقتدى الصدر على الحضور الاجتماعي أكثر من الحضور السياسي، أما العودة السياسية فهي ترتبط بقرار ولا تحتاج إلى التمهيد.

وقال العنبر لـ”جريدة“، “هناك تضخيم لقضية ربط كل فعاليات الصدر بالعمل السياسي أو فكرة العودة إلى المشهد السياسي، حيث إن الصدر دائماً ما يؤكد على أن أهمية تياره بالبعد الاجتماعي، لذلك هو حاضر في أكثر المواقف التي يكون فيها حراك اجتماعي، فعمق التيار الصدري هو وجوده الاجتماعي على عكس التيارات البقية”.

وأوضح، أن “الصدر دائماً ما يؤكد على الحضور الاجتماعي أكثر من الحضور السياسي، إذ يعتقد أن الرصيد الحقيقي الذي يمتلكه في مقابل القوى السياسية الأخرى هو رصيده الاجتماعي، فالاجتماعية هي التي تشكل ثقل التيار الصدري، لذلك الأهمية تكون لهذا الحضور والتفاعل”.

وبيّن، أن “الحضور الاجتماعي للتيار الصدري هو رسالة يبعثها الصدر بأنه حاضر حتى وإن لم يكن في السلطة والعمل السياسي، وأن فعالياته الاجتماعية هي التي لها الأولوية، أما فكرة العودة السياسية فهي ترتبط بقرار، ومن ثم ستكون الموافقة والتوجه، وهذا لا يحتاج إلى التمهيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار