“وصمة عار أبدية”.. فاجعة البصرة تُشعل غضب الصدريين على “أصحاب السلطة”

متابعات|..

أكد نائب رئيس البرلمان الاسبق ، حسن كريم الكعبي ، أن ما حدث بقتل الأطفال الأبرياء في مدرسة السيدة زينب في البصرة هي فاجعة بكل معنى الكلمة ووصمة عار أبدية ستلاحق كل من تسبب بها.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ، تسجيل 6 وفيات و10 إصابات في حصيلة غير نهائية، نتيجة دهسهم من قبل شاحنة كبيرة أثناء خروجهم من مدرستهم في منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة.

وقال الكعبي في منشور تابعته ”جريدة“، إنه “فاجعة بكل معنى الكلمة ووصمة عار أبدية ستلاحق كل من تسبب بكارثة قتل الأطفال الأبرياء في مدرسة السيدة زينب في البصرة”.

وأضاف النائب الأول لرئيس مجلس النواب للدورة البرلمانية الرابعة، أن “ما حدث يوم أمس يجعلنا نتساءل عن مصير مئات التيرليونات التي خصصت لقطاع التربية ولمحافظة البصرة ولإنشاء الجسور والطرق فيها وتثبيت وسائل الأمان لكل مدارسها”.

وتابع متسائلاً، “من ينصف الأمهات الثكالى؟ وإلى متى تتشكل اللجان واحدة تلو الأخرى دون نتائج تكشف بالأسماء من هم المتسببون الحقيقيون بزهق الأرواح”.

وأكمل، “كفاكم سرقات وانتبهوا لأرواح أطفالنا الذين لا ذنب لهم سوى أنهم خلقوا في بلد أصحاب السلطة فيه لا يأبهون لحياتهم ومصيرهم قيد شعرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار