“السوداني لا يُدير العراق بطريقةٍ سياسية”.. ماذا قال “أمارجي” عن الوضع الحالي؟

متابعات|..

قال السياسي وزعيم حزب أمارجي، د.قصي محبوبة امس الاحد ، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لا يدير العراق بطريقة سياسية بل كمحافظ منشغل في البناء.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، وأضاف، أن “السوداني يسير بثقة نحو مشروع سياسي واضح ويعمل وفق أولويات مدروسة جيداً، وكان واضحاً بأنه لن يكون جزءاً من الفوضى في البلاد”.

وتابع، أن “السوداني يمثل خطاً عراقياً مدنياً وليس من الإسلام السياسي، وأن الأخير لا يمثل المصالح الوطنية للعراقيين، فالأيدلوجيات القومية والإسلامية لا تعترف بالولاء للوطن”.

ورأى، أن “الإطار التنسيقي الشيعي ليس لديه مشروع سياسي وكان هدفه تشكيل الحكومة، وأن القوى السياسية الشيعية عملت على تحجيم جميع رؤساء الوزارات انتخابياً، كما تم إقصاء الصدريين بشكل تام من قبل بعض الوزراء، فيما لم تطبق القوى الكردية كثير من بنود الدستور”.

وأشار إلى أن “بعض الإعلاميين شارك بعمليات ابتزاز ضد مسؤولين وسياسيين، وتطبيق بعض القوانين السابقة لإسكات المعارضين أمر مخجل، ولا يوجد قانون انتخابات في العالم يلزم المرشحين بالاستقالة من المناصب”.

وذكر، أن “حماس انتهت بعد مغامرة 7 أكتوبر وقدمت قطاع غزة على طبق من ذهب لإسرائيل، وأن ملايين الشباب في العراق لا يهمهم مطلقاً النزاعات الإقليمية، فالعراق بلد غير تابع لإيران والأخيرة لن تواجه الولايات المتحدة بشكل مباشر”.

وأكمل، أن “إيران لا ترغب بالمواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة منذ 1979، وأن الولايات المتحدة هي من شكّلت النظام السياسي ولن يتركوه، ولا يستطيع أحد إخراج الولايات المتحدة حتى 2050”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار