دور مميز ولقاءات هامة للمجموعة العراقية للشؤون الخارجية بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي

خاص|..

عقد منسق المجموعة العراقية للشؤون الخارجية، يوسف المحسن، عدداً من اللقاءات على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث، أبرزها مع وزير الخارجية الفلسطيني، ووزير الخارجية التركي السابق، والمدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام (EIB)، فضلاً عن عدد من مراكز التفكير المختصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشاركت المجموعة العراقية للشؤون الخارجية (IGFA)، في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث، والذي ينعقد تحت شعار (تعزيز الدبلوماسية في أوقات الأزمات)، للمدة 1-3/ مارس/ 2024، برعاية رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بحضور 19 رئيس دولة وحكومة و73 وزيراً، و4500 مشارك يمثلون 147 دولة، لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية الملحة، أبرزها: العدوان على غزة، التغير المناخي، مكافحة الإرهاب، أمن الغذاء والطاقة، ودبلوماسية الفضاء.

وعلى هامش المنتدى عقد منسق المجموعة العراقية للشؤون الخارجية يوسف المحسن، لقاءات عدة مع وزير الخارجية التركي السابق مولود جاويش أوغلوا، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والمدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام (EIB) مايكل كيتنغ، وعدد من مراكز التفكير المختصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

‏يذكر أن المجموعة العراقية للشؤون الخارجية، هي منظمة غير حكومية تتكون من عدد من الشخصيات الأكاديمية والبحثية المختصة في الشؤون الخارجية؛ السياسة الخارجية، الأمن القومي، الاقتصاد الدولي، والمناخ. مهمتها تقديم المشورة والمقترحات والبدائل لصناع القرار في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وصولاً إلى سياسةٍ خارجية فاعلة تحقق المصالح العليا للعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار