نائب كردي: قراراتُ المحكمة الإتحاديـة أضاعت “ورقة الضغط”

خاص|..

أشاد النائب عن كتلة الجيل الجديد في البرلمان العراقي، ريبوار اورحمن، يوم الخميس، بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بإلزام موظفي الإقليم بتوطين رواتبهم في المصارف الاتحادية، وأن يتكون برلمان كردستان من مائة عضو.

وقال اورحمن لـ”جريدة“، إن “قرارات المحكمة الاتحادية تصب في مصلحة الشعب وليس في مصلحة الأحزاب الحاكمة وخاصة الحزبين الديمقراطي والاتحاد، بعد أن أصبحت مسألة الرواتب ورقة ضغط بيد الأحزاب الحاكمة في الإقليم، وبتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية أضاعت هذه الورقة”.

وأضاف، أن “كتلة الجيل الجديد قدمت – في وقت سابق – مشروعاً إلى رئيس الوزراء بتوطين رواتب موظفي الإقليم على المصرف العراقي للتجارة TBI، وندعم هذا القرار الذي من المؤمل أن يحل مشاكل الرواتب الدائمة في الإقليم”.

وعن قانون الانتخابات، ذكر “أما بالنسبة لقانون الانتخابات فقد كان هناك 11 مقعداً للأقليات الدينية والقومية بين التركمان والمسيحيين والأرمن والكرد آشوريين”.

وتابع، “وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني يستغل هذه المقاعد بانتماء أصحاب هذه المقاعد له، ويقفون إلى جانبه في جميع القرارات داخل برلمان كردستان، لذلك الرقم الصحيح لعدد مقاعد إقليم كردستان هو 100 مقعد، كما نص عليه قرار المحكمة الاتحادية الأخير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار