خيار واحد مستبعد.. على ماذا تتمحور الإستراتيجية الأميركية ضد إيـران؟.

خاص|..

كشف الخبير الأمني، عماد علو، يوم الخميس ، ما تتمحور عليه الاستراتيجية الأميركية ضد إيران، وبينما رجح أن تأخذ هذه الاستراتيجية أشكالاً أخرى في المستقبل، استبعد ذهابها إلى استهداف العمق الإيراني والمواجهة العسكرية المباشرة معها.

وقال علو لـ”جريدة“، إن “استهداف مواقع الفصائل المسلحة في العراق وسوريا هي استراتيجية اتبعتها الولايات المتحدة الأميركية منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وهذه الاستراتيجية تبلورت بالتصاعد مع زيادة عدد هجمات الفصائل على القواعد الأميركية وكانت هناك ردود أفعال تمظهرت بقصف مقرات للحشد الشعبي في عدد من مناطق العراق”.

وأضاف، أن “العملية الأخيرة التي أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أنها لم تنته بعد وإنما ستستمر، عبرت بشكل واضح على أن الاستراتيجية الأميركية في إطار التوتر مع إيران تتمحور حول ضرب أذرع إيران في المنطقة سواء في العراق أو سوريا أو اليمن، وهذا واضح من الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية والبريطانية على المقرات والقواعد في اليمن والعراق وسوريا”.

وبيّن، أن “هذه الاستراتيجية يبدو أنها ستأخذ أشكالاً أخرى في المستقبل، ولكن لن تذهب إلى العمق الإيراني، حيث إن أميركا وإيران تتجنبان المواجهة العسكرية المباشرة في هذه المرحلة على الأقل، والمنتظر تطور الموقف في منطقة الشرق الأوسط لغرض تحديد ملامح التوتر المتصاعد بين إيران وأميركا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار