كيف سينعكس إخراج التحالف الدولي على حكومة الإطار التنسيقي؟

خاص|..

أوضح المحلل السياسي، وائل الركابي، يوم الجمعة، مضمون موقف الحكومة العراقية من تشكيل لجنة عسكرية عليا مع أميركا لصياغة جدول زمني لوجود التحالف الدولي في العراق، مؤكداً أن خروج الأميركان والتحالف الدولي سوف ينهي أغلب المشاكل التي تسبب إحراجاً للحكومة وعدم إكمال المنهاج الحكومي لها.

وقال الركابي لـ”جريدة“، إن “الحكومة العراقية تسعى لإخراج قوات التحالف الدولي والأميركية من العراق، وهذه القضية لا تتم إلا من خلال المفاوضات والحوار، لذلك تم تشكيل لجان للتحاور حول متعلقات الوجود العسكري والسقف الزمني وحاجة العراق لوجود مستشارين أو مدربين”.

وأضاف، أن “مضمون الموقف الرسمي للحكومة العراقية هو التفاوض المفضي لإخراج القوات الأميركية والتحالف من العراق مع عدم إلغاء العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية ما بين العراق وتلك الدول، بل الإبقاء على العلاقات المبنية على المصالح المشتركة والتي تعود بالنفع للطرفين”.

وبيّن، أن “الإطار التنسيقي والأطراف الأخرى وحتى الشعبية رحبت بالموقف الجاد للحكومة بالتباحث لخروج الأميركان والتحالف الدولي، وذلك لأنه سوف ينهي أغلب المشاكل التي تسبب إحراجاً للحكومة وعدم إكمال المنهاج الحكومي لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار