الحكومة العراقية قد تتعرض لعقوبات اقتصادية.. تحذيرات من تطور الرد الأميركي!

خاص|..

كشف الأكاديمي حسين السرحان، يوم الخميس ، ما وراء التصعيد الأميركي ضد الفصائل المسلحة في العراق، مرجحاً أن الرد العسكري ربما لن تكتفي به واشنطن، بل قد يتطور إلى نمط عقوبات اقتصادية تشمل مؤسسات الدولة والحكومة العراقية.

وقال السرحان لـ”جريدة“، إن “المتابع لرد الفعل الأميركي تجاه الجماعات المسلحة في العراق عقب استهداف القواعد العراقية التي تستضيف المستشارين الأميركان وعناصر التحالف الدولي يجد أن رد الفعل يشهد تطوراً باتجاه التصعيد”.

وأضاف، “كذلك يُفهم من هذا التصعيد، أن الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها السفيرة الأميركية في بغداد ولقاءاتها المستمرة مع قيادات الإطار التنسيقي لإيقاف تلك الهجمات، وأعرابها عن دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية، قد باءت بالفشل، وأنها لم تمنع تلك الهجمات ضد المصالح الأميركية في العراق وسوريا والتي تقوم بها جماعات عراقية”.

وتابع، أن “ردة الفعل تعد تطوراً عسكرياً، فبعد العقوبات التي فرضتها واشنطن على قيادات معينة في تلك الفصائل، تطور رد الفعل ليشمل نمطاً آخراً من الرد، وهو الرد العسكري”.

وأوضح، “وهذا يعني أن واشنطن لن تكتفي بهذا النمط من الرد أيضاً، بل قد يتطور إلى نمط عقوبات اقتصادية تشمل مؤسسات الدولة والحكومة العراقية لأنها أيضاً فشلت في منع تلك الهجمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار