الاتحاد الوطني: على السوداني اللجوء لـ”الخيار الثالث” مع واشنطن بعد خرق السيادة

خاص|..

دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود خوشناو، يوم السبت، إلى أن تتخذ حكومة محمد شياع السوداني “الخيار الثالث” بعيداً عن الفعل وردة الفعل بعد خرق سيادة البلاد.

وقال خوشناو لـ”جريدة“، “إذا ذهبنا الى التقييم الموضوعي بعيداً عن العاطفة والنفس العقائدي، فإن التصعيد ليس من مصلحة أي طرف وبالتحديد العراق، رغم ماحدث وماله من أثار موجعة بالنسبة للحكومة بخرق سيادة الدولة، لكن الأصح أن نتبنى خياراً ثالثاً بعيداً عن الفعل وردة الفعل، واعتقد بأن حكومة السوداني وقادة الأحزاب الحاكمة ستتخذ الخيار الثالث بجدية الحوار مع التحالف الدولي وبالتحديد الولايات المتحدة من أجل إيجاد منفذاً للاختناق الحاصل”.

وأضاف، “يفترض على الدولة أن تكون لديها آليات تتناغم مع مصلحة العراق الداخلية مع محيطه الدولي بعيداً عن التفكير بتشنج ورد الفعل، لتلافي أي تبعات ربما تحصل في المستقبل”.

وأوضح، أن “العراق يمر بمرحلة استقرار وتعافٍ مالي واقتصادي أيضاً، لذا لا يجوز استدراجه لوضع يفقد فيها ما كان ينتظره لأكثر من ثلاثة عقود، لذا على قادة الأحزاب الحاكمة ورجالات الدولة التفكير مرتين أو أكثر في اتخاذ أي قرار مصيري، وهذا ليس تخاذلاً أو جبناً، بل التخاذل والجبن بإدخال العراق إلى ساحة مواجهات مباشرة، والخاسر الأكبر بعد المواطن هي الأحزاب الحاكمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار