“تقدم” يعلن عدد محافظيه.. وحديث عن مساعٍ إطارية للسيطرة على مجالس الوسط والجنوب

متابعات|..

قال عضو حزب تقدم، محمد الغريري، يوم الاثنين، إن تقدم سيحصل على 3 محافظين، فيما أشار المحلل السياسي، أحمد الياسري، إلى أن اولوية الاطار هي السيطرة على مجالس محافظات الوسط والجنوب.

وذكر الغريري في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب، تابعته ”جريدة“، أن “التجارب الفاشلة اصابت الناس باليأس، ولم تُقدم القوى التقليدية شيئاً خلال 20 عاماً”.

وأضاف، أن “حزب تقدم وعد المواطنين بحصوله على المركز الاول وقد تحقق، وسيحصل على 3 محافظين”، لافتاً إلى أن “العفو العام لابد ان يشمل قضايا المخبر السري والتهم الكيدية”.

من جانبه، أوضح المحلل السياسي، أحمد الياسري، في البرنامج ذاته، أن “الحلبوسي ذو توجه مدني وبعيد عن الاسلام السياسي، ويعتمد في قوته على مساندة قواعده الجماهيرية وليس دول المنطقة”.

وتابع، أن “هناك تحولاً انتخابياً سنياً كبيراً في كركوك وبغداد ونينوى، والمشاركة السنية تقدمت على الوجود الكردي في مناطق مختلفة من نينوى وكركوك”.

وبيّن، أن “نتائج المحافظين قد تتحول مستقبلاً لأغلبية نيابية، وان الاطار التنسيقي لن يتمكن من الحصول على منصب محافظ البصرة”.

ولفت إلى أن “نبني ودولة القانون حصلت على نتائج متقدمة في بعض المحافظات، واولوية الاطار هي السيطرة على مجالس المحافظات الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الاغلبية في الوسط الشيعي لازالت محايدة وسط اقلية فاعلة بالانتخابات”، مرجحاً أن “نتائج الانتخابات ستعمق الازمة في المناطق الشيعية ولا توفر حلاً لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار