كاتب كردي يحذّر: مليون طالب سيُحرمون من الدراسة هذا العام بسبب أزمة الرواتب

خاص|..

أكد الكاتب والصحفي الكردي، ياسين طه، يوم الأربعاء، أن أكثر من مليون طالب وطالبة في السليمانية سيحرمون من الدراسة – في الغالب – هذا العام بسبب اضراب الكوادر التدريسية عن الدوام لعدم تسلم رواتبهم منذ أشهر.

وقال طه لـ”جريدة“، إن “من تداعيات أزمة الرواتب في الاقليم، أن هناك أكثر من مليون طالب وطالبة في السليمانية سيحرمون من الدراسة على الأكثر هذا العام، وذلك بسبب اضراب الكوادر التدريسية عن الدوام واغلاق المدارس”.

وأضاف، أن “التظاهرات مستمرة في السليمانية للمطالبة بصرف الرواتب، وهناك كساد يضرب الأسواق والعقارات، فيما ينتظر الجانب الكردي تعديل الموازنة لإيجاد حل لمسألة الرواتب”.

وكان مجلس وزراء إقليم كردستان، طالب يوم الأربعاء، الحكومة الاتحادية بتحقيق العدالة تجاه موظفي الإقليم وصرف رواتبهم المستحقة، مع إعداد مشروع قانون تعديل قانون الموازنة الاتحادية وإقراره بما يضمن صرف رواتب الاقليم وإحالته إلى مجلس النواب العراقي.

وقالت حكومة إقليم كردستان، إنها قامت بتسليم بغداد كل النفط المتفق عليه، وأوفت بجميع الالتزامات، بما في ذلك كل معلومات الموظفين، لكن الحكومة الاتحادية لم تقم حتى الآن بصرف نفقات استخراج النفط، ولا أموال الموازنة، بما في ذلك رواتب موظفي الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار