ضياء الطائي: استقرار الدولار مرهون بإعادة تفعيل شركات الصرافة في كردستان والغربية

خاص|..

أكد ممثل شركات الصيرفات، ضياء الطائي، يوم الاثنين، على ضرورة إعادة تفعيل شركات الصرافة في إقليم كردستان والمناطق الغربية، لاستقرار سعر الصرف الدولار وتخفيف الضغط عن الوسط.

وقال الطائي لـ”جريدة“، إن “استقرار سعر الصرف الدولار مرهون بتفعيل شركات الصرافة في كردستان والمناطق الغربية لتخفيف الضغط عن الوسط”، مبيناً أن “شركات الصرافة في كردستان أكملت جميع إجراءاتها وهي مهيأة للعمل، ولا يوجد أي مبرر بإيقاف نشاط كامل لأكثر من 600 شركة صرافة رصينة”.

وتابع، أن “شركات الصرافة في كردستان تتحمل مصاريف أكثر من سنتين وهي متوقفة تماماً بسبب اختلاف تعليمات البنك المركزي في كردستان والبنك المركزي العراقي في بغداد”.

وأكد، أن “من مصلحة البنك المركزي العراقي السيطرة على الحركات التي تتم في كردستان، على أقل تقدير معرفة حركة الدولار وسعر الصرف والتنسيق بينهم وتقليل فارق السعر الذي أصبح عبئاً واضحاً”.

وشدد في ختام حديثه على أن “تفعيل شركات الصرافة في كردستان مهم جداً بسبب موقعها الجغرافي، وكذلك هناك تجار من الوسط والجنوب لديهم مصالح وتجارة من منافذ تلك المناطق، وللحفاظ على آلية التعامل بشكل سليم لا بد من إعادة العمل بتلك الشركات ولو بشكل جزئي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار