“امتداد”: 6 أسباب تجعل تأجيل الانتخابات أمراً حتمياً

خاص|..

توقع القيادي في حركة امتداد، مسعد الراجحي، يوم الثلاثاء، تأجيل موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات عن موعدها المحدد في كانون الأول/ديسمبر المقبل أمر حتمي لأسباب عديدة.

وقال الراجحي لـ”جريدة“، إن “من بين تلك الأسباب، الارباك الإجرائي لصلاحيات مجلس المفوضين وتوقيتات نفادية تعليماته، والرفض الجماهيري المعهود لمجالس المحافظات، والتماس القراءة الواقعية لحالة العزوف الجماهيري عن انتخابات تجري وفق قانون سانت ليغو سيء الصيت والمرفوض من قبل الجماهير والمرجعية الدينية الرشيدة”.

وأضاف، “فضلاً عن الفراغ الذي أحدثه انسحاب التيار الصدري من رقمية الساحة السياسية، والامتعاض من غياب مبدأ العدالة الانتخابية وتكافؤ الفرص، وشواهد تسخير مؤسسات الدولة لصالح مرشحي الأحزاب التقليدية وإطلاق العنان لهم”.

وخلص إلى القول إن “حكومة السوداني كان الأجدر بها الانعتاق من تأثير زعامات أحزاب المحاصصة، والإبقاء على تعطيل مجالس المحافظات، وتوجيه الأموال التي خُصصت لانتخابات مجالس المحافظات لإجراءات تنقذ حالة الحرج النقدي الحاصل والمرتقب، وتحقق خطوة أولى في تنمية القطاع الصناعي أو الزراعي أو التجاري؛ سيما وإن الشأن الإقليمي والدولي مُقبل على شواهد استراتيجية متسارعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار