تعيبان يشن هجوماً لاذعاً على حكومات “الإقليم الشيعي” ويصفها بـ”الغبية”!

خاص|..

أكد النائب السابق ، عبدالأمير تعيبان، يوم الاثنين، أن الحكومات المحلية في “الإقليم الشيعي” فشلت فشلاً ذريعاً بإدارة الأموال والمحافظات منذ عام 2003 وإلى اليوم.

وقال تعيبان لـ”جريدة“، إن “الحكومات المحلية في المحافظات الجنوبية والوسطى التي يمكن تسميتها بـ(الإقليم الشيعي) فشلت فشلاً ذريعاً بإدارة الأموال الخاصة بهذا الإقليم، منذ عام 2003 وإلى اليوم”.

وأضاف، “إذ فشلت الحكومات المحلية في تقديم الخدمات والبنى التحتية لهذه المحافظات بسبب سوء الإدارة والغباء والفساد المستشري ونفوذ الأحزاب أو الكتل السياسية وهيمنتها وسيطرتها على المحافظين”.

وأوضح، أن “هذا أدى إلى عدم تقديم ما ينبغي من الخدمات للمحافظات الوسطى والجنوبية، عكس إقليم كردستان والمحافظات الغربية، حيث إن المحافظات الغربية رغم ما حصل فيها من تخريب أثناء حرب داعش وتدمير للبنى التحتية والفوقية، فإنها تعيش حالة جيدة من تقديم للخدمات وإدارة الأموال، رغم وجود الفساد أيضاً”.

وأشار إلى أن “ما موجود الآن من تبليط شوارع، وصيانة لبعض الدوائر، وبناء مدارس، لا يناسب مع الأموال التي صرفت طيلة هذه المدة التي تقدر بمليارات أو تريليونات الدنانير، في المقابل ليس هناك شيء على أرض الواقع يرضي المواطن، إذ إن المستشفيات والمدارس والماء والمجاري كلها في حالة يرثى لها، وخاصة نحن نعيش شحة مياه قاتلة قضت على الحيوانات”.

وأكد أن “كل الأحزاب الموجودة الحاكمة الآن فشلت في إدارة الأموال والمحافظات، ولا أعلم كيف سيواجهون الشعب العراقي في الانتخابات المقبلة بسب هذا الفشل الذي استمر منذ عام 2003 وإلى اليوم، والشعب يعاني والشارع ممتعض”,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار