مقترح لإنهاء أزمة الدولار للمسافرين.. تغذية فورية للطلبات

خاص|..

قدم الخبير المالي والاقتصادي، صفوان قصي، يوم الجمعة، مقترحاً لشركات الصيرفة لتوفير احتياجات المسافرين من الدولار بدل انتظارهم أمام تلك الشركات.

وقال قصي لـ”جريدة“، “على شركات الصيرفة العاملة في البيئة العراقية، أن تطور الأدوات المالية اللازمة لتوفير احتياجات زبائنها سواء كانوا مسافرين أو لاغراض العلاج أو الدراسة”.

وأوضح، “اذا نجحت شركات الصيرفة بفتح اعتمادات مستندية نظامية مع مستشفيات دولية أو مع جامعات عالمية أو فنادق أو شركات طيران ويكون مبلغ الاعتماد مغطى بالكامل، حينها يمكن استخدام هذا الاعتماد لاغراض المسافرين بمختلف احتياجاتهم بشكل فوري”.

وأكد قصي، “وبذلك تخفف عملية الانتظار أمام شركات الصيرفة إلى عملية التغذية الفورية لطلبات المسافرين الشرعيين”، مبيناً أن “تطوير مثل هذه الأداة سيمكن الفيدرالي الأميركي من معرفة المسافر الحقيقي واتجاهه واحتياجاته للعملة الصعبة”.

وأضاف، “ويمكن أيضاً أن تكون المصارف العراقية شركاء في عملية فتح الاعتمادات المستندية إلى تلك الشركات لكي تسهل من مهمة المسافرين العراقيين”.

وخلص الخبير المالي والاقتصادي إلى القول، إن “تطوير مثل هذه الأدوات في الوقت الحالي، قد يكون نافذة لتسوية مثل هذه الاحتياجات الحقيقية”,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار