حليم سلمان: رائد جوحي أدان نفسه بنفسه وهو متورط بقضايا فساد لا تُعد ولا تحصى

خاص|..

رأى الكاتب حليم سلمان، اليوم الجمعة، أن مدير مكتب رئيس الوزراء السابق رائد جوحي أدان نفسه بنفسه في تصريحاته الاخيرة، واثبت أنه متورط بقضايا فساد لا تعد ولا تحصى.

وقال سلمان في حديث لـ”جريدة“، إن “ظهور جوحي جاء بالتنسيق مع رفيقه الكاظمي، لترتيب حملة اعلامية يظهر فيها الاثنان وكأنهما بريئان من كل التهم الموجهة اليهما من قبل الحكومة العراقية الحالية”.

واوضح ان “جوحي ظهر (منهزماً ومهزوماً) وكأنه يريد ان يقول إن (التدويل) لقضية سرقة القرن هو طوق النجاة له وللمتورطين معه وكذلك هي اشارات وتهديد مبطن لمن متورط في السرقة من الطبقة السياسية وتحذير منه (انه يملك الادانات)”.

واشار سلمان الى أن “مذكرات القبض، الصادرة من القضاء العراقي، لا تراجع فيها، رغم تبريرات جوحي والاخرين، وان اهم ما قاله جوحي ؛ (منذ اليوم الأول لظهور هذه الاتهامات طالبنا بتحقيق دولي ولجنة دولية تقوم بالتحقيق)”، موضحا ان “نقل هذا الملف إلى ساحة دولية أو إلى دول أخرى لمناقشة هذه الأدلة والبحث فيها سيعطي فرصة أكبر لإظهار الحقيقة، لأن هذه الحقيقة ستكشف الكثير من المتورطين والمشتركين بهذه القضية، لذا أعتقد ان نقل هذه القضية من المحفل الوطني إلى المحفل الدولي سيفسح المجال للمتهمين في هذه القضية لمناقشة هذه الأدلة التي لا يُعرف عنها شيء حتى الآن)”.

وتابع “بهذا التصريح احرق رائد جوحي كل الطرق امامه من ناحية عدم ثقته بالقضاء العراقي، والثانية توجيهه الاتهامات بشكل مباشر لمجموعة اعتبرهم متورطين، لم يسمهم، وهذا دليل قاطع على تورطه في قضايا فساد لاتعد ولا تحصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار