عضو بالحكمة: الدور النيابي شبه معطل وبعض البرلمانيين معجبين بـ”الطشة” وجمع اللايكات!

خاص|..

رأى القيادي في تيار الحكمة رحيم العبودي، اليوم الخميس، أن الدور النيابي شبه معطل وبعض البرلمانيين معجبين بـ”الطشة” وجمع اللايكات.

وقال العبودي في حديث لـ”جريدة“، إن “الدور النيابي شبه معطل وجل مايقوم به النواب هو للاعلام واكو كم نائب عاجبتهم شغلة الطشة وكانه الفارس المغوار وفي الحقيقة يعتبرها مادة اعلامية تثري نشاطه الاعلامي وتزيد اللايكات”.

وأضاف، “لو كان النواب يمارسون ادوارهم البرلمانية التي نص عليها القانون لما كان هذا حال البرلمان الناشطون ٥٪ والبقية كأنهم في اجازة مفتوحه وحال البلد لايسر عدو ولا صديق فالحقوق مغيبة نتيجة المجاملات السياسية والعبور على الدستور وتجاوز القانون”.

وشدد العبودي على “ضرورة اعادة النظر بالاداء البرلماني والبرلمان بمجمله ولانبخس الاداء الوطني لبعض النواب ولكنه لايشكل شي امام التحديات وتصحيح المسارات والقرارات وحقوق المواطنين المغيبة في ادراج البرلمان نتيجة اهمال التشريعات المهمة والالتفات الى المعاهدات والاتفاقيات واهمال الدور الرقابي الذي عزز الفساد وتغول الفاسدين وإثرائهم على حساب المال العام وقوت الشعب”.

واضاف” ان السياسة في العراق اصبحت تعتمد لغة الاسعار وليس الارقام وكم سيكون سعر الكرسي وكم سيكون سعر من يبيعه لاتستغرب حينما تسمع عن عائلة تريد بيع طفلها الرضيع ومن الوسيط وكم هو السعر فجميعنا معرضون لقضية التسعيرة فالظروف والحال المائل تخيرك بين ان تبيع او لا تبيع والعاقل يفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار