جريدة .. تستطلع أراء المواطنين بشأن بيع دولار المسافرين عن طريق شركات الصرافة

غرفة ألاخبار|..

على الرغم من تذبذب سعر الصرف وتفاوت الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي فإن شراء العملة الصعبة من شركات الصرافة يتم بانسيابية تامة وبالسعر الرسمي، خاصة للمواطنين المسافرين.

واستطلعت “جريدة” آراء المواطنين حول عملية التصريف في بغداد والمحافظات وكانت ردودهم متقاربة، إذ أكد زهير محمود (٥٢ عاما) من بغداد أن الإجراء في الصيرفات سلس والإجراءات روتينية لا تتطلب سوى إبراز المستمسكات الخاصة بمعلومات المواطن وبيانات سفره ليتم بيعه الدولار وفقا لتعليمات البنك المركزي.

أما علي قصي من بغداد (٣٣ عاما) فأضاف أن صاحب الصيرفة مقيد بمبلغ محدد لا يمكنه تجاوزه في البيع للمواطن وهذا يحد من قدرة السوق على الحركة ويحد من قدرة المواطن المسافر ويجبره على تحمل تكاليف التحويل المالي من الخارج، داعيا إلى زيادة الكمية المسموح بها للمواطن المسافر لأن ذلك لا علاقة له بأزمة ارتفاع الدولار.

ضحى نجاة (٣٨ عاما) ذكرت أن الناصرية لا تختلف عن بقية مناطق العراق في سهولة التصريف وشفافيته وقانونية إجراءاته مبينة أنها سافرت أكثر من مرة خلال الأزمة وأن إجراءات التصريف بالسعر الرسمي من شركات الصرافة طبيعية جدا.

وفي الوقت الذي تدعو فيه رابطة الصيارفة العراقيين البنك المركزي الى الالتزام بالاتفاق المبرم مع رئيس الحكومة، فإن المواطنين أبدوا تأييدا لمطالب الصرافين لما يمثله قطاعهم من خدمة مهمة للحياة الاقتصادية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار