الناطق بإسم السوداني يعلن تفاصيل جديدة عن المفسوخة عقودهم

متابعات ..

أكد الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، اهتمام القائد العام بملف المفسوخة عقودهم، مبينا أن وزارة الدفاع لديها 10 آلاف درجة وظيفية ضمن الموازنة، فيما أشار إلى اهتمام وزير الدفاع كثيرا بالشؤون الإدارية للمقاتلين والجنود.

وقال رسول في حديث لبرنامج “واجب الصراحة” على قناة العراقية تابعته “جريدة“،  إن “القائد العام يهتم بشكل كبير بملف المفسوخة عقودهم”، مبينا أن إجراءات استقبال المفسوخة عقودهم ستكون موحدة بجميع المحافظات”.

وأضاف أن “الجرحى من المفسوخة عقودهم سيحالون للتقاعد، أما المعادون فسيكونون قوة إضافية للمؤسسة العسكرية، كون المؤسسة تحتاج إلى دماء جديدة للمؤسسة العسكرية”.

وأشار إلى أن “وزارة الدفاع لديها 10 آلاف درجة وظيفية ضمن الموازنة وننتظر تعليمات صرف الموازنة لتوزيعها، ولم يفتح أي تطوع في صفوف الجيش منذ 2019 ونحتاج إلى ضباط برتب صغيرة”.

وأوضح أن “ضباط الصف هم العمود الفقري للمؤسسة العسكرية”، مبينا أن “وزارة الداخلية استلمت الملف الأمني لمدينة الرمادي واستلام الملف الأمني اقترب من 50 بالمئة”.

وبين أن “وزارة الداخلية تمسك بالملف الأمني في الفرات الأوسط بالكامل والمجتمع العراقي مرحب بقانون خدمة العلم”.

ولفت رسول إلى أن “الدول تخصص 15 بالمئة من موازنتها للجيش وستكون هناك استراتيجية لتطوير الدفاع الجوي والعراق يمتلك أسطولا جويا عسكريا جيدا”، مؤكدا أن “وزير الدفاع مهتم كثيرا بالشؤون الإدارية للمقاتلين والجنود”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار