شاسوار عبد الواحد لـ”جريدة”: المافيات تحكم اربيل والسليمانية .. ومستقبل كردستان في خطر

خاص |…

هاجم رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد اليوم الجمعة ، هاجم الحزبان الحاكمان في اقليم كردستان العراق (البارتي واليكتي) واصفا اياهما بـ”المافيات”، فيما حذر من خطر يهدد مستقبل الاقليم.

وقال عبد الواحد في حوار مع “جريدة”، إنه لا يؤمن بانفصال السليمانية عن اربيل لأننا لا نريد استبدال “حرامي” بحرامي آخر، مشيرا الى ان الاقليم لم يستطع تقوية مؤسسات بعد 32 سنة من الحكم.

وفيما يلي نص الحوار

س/ هل لا زال الجيل الجديد يمثل رقما صعبا في الإقليم ؟ خصوصا وانكم تصدرتم المكانة حتى قبل اليكتي؟

– بالتأكيد وضع الجيل الجديد افضل الان وخصوصا بعد الانتخابات الاخيرة لدينا مواقف بعدم مشاركتنا بالحكومة ووقوفنا مع جماهيرنا وهذا دائما يجعلنا نكون في المقدمة وسنتافس على المركز الاول في الانتخابات القادمة.

س/ كيف تنظرون الى دعوات انفصال السليمانية بسبب خلاف الحزبين؟

– لا نؤمن بانفصال السليمانية اصلا في السليمانية واربيل لدينا ازمة عدم وجود المؤسسات ومن يحكم هم مافيات ماهو الفرق اي من المافيات تحكم او حتى اذا حكموا مع بعض النتيجة واحدة هو غياب القانون والمؤسسات. لهذا معركتنا هو من أجل ترسيخ وبناء المؤسسات قي الاقليم وبقية المخافظات العراقية ونحن لا نبدل حرامي بحرامي آخر بل نريد الخلاص من حكم المافيات والحرامية.

س/ ماهو مستقبل الاقليم بعد صراع الحزبين الحاكمين؟

– هناك خطر على مستقبل الاقليم ليس بسبب خلافات الحزبين فحسب بل لان الاقليم لم يستطع تقوية مؤسساته خلال ٣٢ عاما من الحكم ومازالت القوات البيشمركة غير موحدة والحكومة ليست موحدة بل لدينا حكومتين لهذا لا يوجد اي شيء نسميه حجر الاساس لبناء اقليم مؤسساتي قوي وموحد.

س/ موقفكم من سانت ليغو.. ماهو؟ وهل تؤيدون عودة الصدر الى الحياة السياسية؟

– نحن لانهتم للقانون بل نزاهة الانتخابات والمفوضية اهم من القانون لكننا ندعم شركائنا من الاخزاب الناشئة والمستقلين في رفضهم للقانون وعودة السيد الصدر ضرورة حتمية اليوم قبل غد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار