في أول حوار بعد غياب.. الشيخ أسعد الناصري: الكاظمي أسوأ من حكم العراق

خاص |..

وصف الشيخ اسعد الناصري، اليوم الخميس ، وصف رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بأنه “أسوأ” و”أردأ” من حكموا العراق، مشيرا الى أن الكاظمي نتاج لصفقات سياسية بائسة لم تُردْ الخير للعراق أبداً، فيما أكد أنه لا يوجد كيان جديد يمثل تشرين.

وقال الناصري في حوار مع “جريدة“، إنه “لا يقاس الكاظمي بالسوداني فإن الأول كان من أسوأ وأردأ مَن حكموا العراق، وهو نتاج لصفقات سياسية بائسة لم تُردْ الخير للعراق أبداً”، مبينا أنه “بإمكان السوداني أن يكون مختلفاً وأن يقدم ما لم يقدمه غيره لو تحرر من إرادة وتحكم الأحزاب البائسة، وكانت منطلقاته وطنية وحرة في تطبيق العدالة وأخذ الحقوق لأصحابها ممن سرقها وتعدى عليها”.

وأضاف، أنه “لا يوجد كيان جديد يمثل تشرين، وكل من تسلق باسمها فإنه أثبت فشله وأكاذيبه في خطواته الأولى. ولن نتوقع من الاحتجاجات المستقبلية -لو وجدت- أن تكون بقوة ونصاعة تشرين، فإنها لن تتكرر على المستوى القريب”.

وبشأن اسباب ابتعاده اوضح الناصري، أن “ابتعادي له أسبابه الموضوعية الشخصية والعامة. أما الشخصية فبسبب تفرغي للبحث والتحقيق ضمن اختصاصي الفقهي والديني. وأما العامة فكنت أقول للكثيرين في احتجاجات تشرين بأنكم قدمتم ما عليكم وزيادة. وإن لم تصلوا إلى أهدافكم الحقة فبسبب تقصير المجتمع وقمع الأحزاب الفاسدة الإرهابية. وهذا بالضبط هو الذي أشعر به فيما يخصني. وأن غالبية المجتمع لا تستحق التضحية والعناء”.

حاوره “رئيس التحرير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار