“الشيعي الوحيد الذي يفوز بالمناطق السنية!”.. فالح الفياض يعود إلى الواجهة وحديث عن مصير تغييره

 

متابعات|..

أكد المحلل السياسي علاء مصطفى، امس الثلاثاء، أن محمد الحلبوسي يتفق مع موقف كتلة “الصادقون” التي دعت إلى تغيير رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وبينما كشف أن تغيير الفياض من قبل السوداني أمر مستبعد ولن يضحي به، توقع أن المرحلة المقبلة ستفرض حصول تغيير بعدة مستويات.

وقال مصطفى في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، إن “الحلبوسي حضر اجتماع الإطار التنسيقي الأخير بخصوص رئاسة مجلس النواب، وأن الحلبوسي اعتمد الخطاب الشعبي الموجه للفئات الشابة، لذلك حظوظ تقدم الانتخابية المقبلة أفضل من الآخرين”.

وأشار مصطفى إلى أن “تغريدة الحلبوسي متوافقة مع موقف الصادقون من الفياض، وكتلة الصادقون دعت إلى تغيير فالح الفياض في وقت سابق، كما أن مجلس النواب لم يصوت على فالح الفياض لرئاسة هيئة الحشد الشعبي”.

وأوضح، أن “تغيير الفياض من السوداني أمر مستبعد بسبب الدعم الإقليمي، لذلك السوداني لن يضحي بفالح الفياض، وأن الأخير هو الشيعي الوحيد الذي يفوز بالمناطق السنية، حيث هناك تحالف وثيق بين الفياض والخنجر”، مبيناً أنه “قبل أيام جرى لقاء بين السوداني وسالم العيساوي وحزب السيادة”.

ولفت مصطفى إلى أن “المرحلة المقبلة ستكون للتغيير بعدة مستويات، حيث إن التغييرات الدولية والإقليمية ستفرض حصول تغيير عراقي محلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار