قائمة السوداني.. تُثقب الإطار وترأب صدعاً مع الكبار!

خاص – جريدة / ..

رجح الأكاديمي عصام الفيلي، اليوم الاربعاء ، دخول رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بقائمة انتخابية بعيداً عن الإطار التنسيقي رغم الرسائل التي ترسلها القوى السياسية بعدم قبولها بهذه الخطوة.

وقال الفيلي لـ”جريدة“، إن “السوداني لم يصدر لا نفي أو اثبات بما يتعلق بدخوله بقائمة انتخابية بعيداً عن الإطار التنسيقي، لكن من الناحية العملية الكثير من القوى السياسية لديها مخاوف بهذا الخصوص وتشعر بالقلق من طبيعة تحرك السوداني على صعيد الخدمات وغيره، لذلك هي تحاول إرسال رسائل بعدم قبول السوداني في الدخول بقائمة إلا من خلالها”.

وأضاف، أن “وهذا ما ظهر عند بعض الزعامات السياسية عندما قالوا ننصح السوداني بالا يدخل في قائمة منفصلة، وهناك من قال إن الذهاب باتجاه مشروع الخدمات لا يعني كارت المرور لولاية ثانية، وبالتالي إن البنية السياسية في العراق جبلت على عدم دعم أي شخصية وزارية فكيف بها إذا كان الموضوع يعني رئاسة وزراء”.

وتابع، أن “التحرك المقلق لرئيس الوزراء في الجانب الخدمي والإنساني وحتى في مجال السياسة ورأب الصدع مع بعض الخصوم التقليديين في المشهد السياسي لابد له أن يقلق القوى السياسية مما يجعلها ترسل رسائل بعدم الرضا، ولكن يبقى صاحب الرأي الأول والأخير في هذا الموضوع هو محمد شياع السوداني ومن المتوقع أنه سيذهب إلى الترشيح وإن لم يعلن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار