قاب سنتين أو أدنى.. الكشف عن موعد تثبيت عقود 2020 لدى التربية

متابعات – جريدة /..

كشف نقيب المعلمين العراقيين، عدي العيساوي، عن تسجيل اعتداءات مميتة على الملاكات التدريسية، وبينما أكد أن أكثر من 80 بالمائة من المعلمين يسكنون الإيجار، أوضح مصير محاضري وعقود 2020.

وقال العيساوي في برنامج “واجب الصراحة” تابعته ”جريدة“، إن “الحكومة مهتمة بالعمل النقابي أكثر من سابقاتها، ونسعى لتوفير بيئة آمنة ومناسبة للمعلمين، وسجلنا اعتداءات مميتة على الملاكات التدريسية، وبعض الاعتداءات على المعلمين تسببت بعاهات مستديمة، لكن الاعتداءات على المعلمين سجلت انخفاضاً، ومهارات المعلم العراقي تفوق المعلمين ببقية الدول”.

وأوضح، أن “مجلس القضاء متفاعل مع حقوق المعلمين، وطالبنا القضاء بالحق العام في قانون حماية المعلم، ودعم رئيس الوزراء للعملية التربوية كبير وغير مسبوق، ورئيس الوزراء منح المعلم أولوية في المدن السكنية، حيث إن اكثر من 80 بالمائة من المعلمين يسكنون الإيجار، ووزعنا 10 آلاف قطعة أرض بين معلمي النجف، ودعم رئيس الوزراء للمعلمين انعكس إيجاباً في المحافل الدولية”.

وبين، أن “ملاك وزارة التربية يتجاوز المليون موظف، وتعداد الطلبة في بعض المدارس وصل إلى 1000 طالب، وأن التعليم في العراق بدأ بالنهوض”.

ولفت العيساوي في ختام حديثه إلى أن “محاضري عقود 2020 سيثبتون في عام 2026”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار