إئتلاف المالكي: “صدمة كبيرة” في الموازنة وهذا موقفنا لحسم رئاسة البرلمان

متابعات|..

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عقيل الفتلاوي، أمس الاثنين، أن الأرقام في جداول الموازنة مثلت صدمة كبيرة، فيما أوضح أن عدم حسم رئاسة البرلمان تسبب بانتقادات وتساؤلات دولية وسنصوت للمرشح المتفق عليه بين القوى السنية.

وقال الفتلاوي خلال استضافته في برنامج الثامنة مع أحمد الطيب تابعته ”جريدة“، إن “هناك فرق كبير في تخصيصات المحافظات ومنها خفض موازنة النجف، ودولة القانون طالبت بمناقلة 2 تريليون من الوزارات للمحافظات، وأن المناقلة ليست ملزمة للحكومة وإنما هو بالخيار، أما تخصيصات الأمن الغذائي فلا يمكن مناقلتها لأنها مشاريع جارية”.

وأضاف، أن “الأرقام في جداول الموازنة مثلت صدمة كبيرة، أما القوى الكردية فليس فلديهم اعتراض على الموازنة لأن نسبتهم ثابتة”، لافتاً إلى أن “موازنة وزارة الاسكان والاعمار تصل إلى 5 تريليون، وهناك شحة كبيرة في السيولة النقدية”.

وفيما يخص أزمة رئاسة البرلمان، ذكر الفتلاوي، أن “عدم حسم رئاسة البرلمان تسبب بانتقادات وتساؤلات دولية، والإطار التنسيقي سيقبل بتعديل النظام الداخلي بعد الاتفاق على مرشح واحد لرئاسة البرلمان، وسنصوت للمرشح المتفق عليه بين القوى السنية، ودولة القانون ملتزمة بالاتفاق مع تقدم بخصوص رئاسة البرلمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار