سياسي: مفاجآت قد تصدر في المراجعة الأخيرة لعمل بعثة يونامي في العراق

خاص|..

أكد السياسي الكردي، ياسين عزيز، اليوم السبت، أن قرار إنهاء دور بعثة الأمم المتحدة في العراق غير حكيم وغير صائب بل هو قرار مستعجل ويدخل ضمن التخبط الدولي في التعامل مع العراق، لكن هناك مراجعة أخيرة شاملة لعمل الأمم المتحدة والوضع في العراق ومن الممكن حدوث مفاجآت فيها.

وقال عزيز لـ”جريدة“، إن “القرار يدخل ضمن نوعاً ما بالتخبط الدولي في التعامل مع العراق لاسيما الولايات المتحدة، على اعتبار أن للولايات المتحدة ولحلفائها في مجلس الأمن تأثير كبير في القرارات الأممية”.

وأضاف، أن “هناك استعجال في إصدار القرار، لكن هناك قرابة 19 شهراً أمام البعثة وهناك قراءة أخيرة على الأقل قبل شهرين من انتهاء العام المقبل، وستكون فيها مراجعة شاملة لعمل الأمم المتحدة والوضع في العراق، لذلك من الممكن حدوث مفاجآت في العام المقبل أو في تقييم الأمم المتحدة أو المؤثرين داخل المنظمة الأممية على الوضع في العراق”.

وتابع، “لكن يبقى القرار غير حكيم وغير صائب، وهو يدخل ضمن دعم حكومة السوداني والعملية السياسية في العراق، لكن الحقائق والتطورات على الأرض تعطي مؤشراً أن هذا القرار ليس في وقته، ولا يمثل الواقع السياسي والأمني، ولا حتى الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه العراق في هذه المرحلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار